TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الزراعة" المصرية تصدر 795 ترخيصاً لأنشطة الثروة الحيوانية خلال النصف الأول

"الزراعة" المصرية تصدر 795 ترخيصاً لأنشطة الثروة الحيوانية خلال النصف الأول
مزرعة دواجن

 

القاهرة- مباشر: أصدر قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة تقريراً بنشاطه خلال النصف الأول من أغسطس (من 1 إلى 15 أغسطس الحالي).

وقال طارق سليمان رئيس القطاع، إن التقرير تضمن إصدار عدد (795 ترخيص تشغيل) ما بين تجديد وأول مرة لكافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة ومراكز تجميع الألبان، منهم عدد (475 تصريح مزاولة نشاط تربية ماشية) للمربى الصغير.

كذلك تضمن الموافقة على تسجيل عدد (263) تسجيلة لمخاليط أعلاف وإضافاتها ومركزاتها منهم (200) تسجيلة محلية، (63) تسجيلة مستوردة، وفقاً للمعايير والضوابط العلمية والمواصفات القياسية، وذلك بالاشتراك مع المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، ومعهد بحوث الإنتاج الحيوانى.

بالإضافة إلى إجراء المتابعات الفنية وتجارب التجانس، بمشاركة المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف ومديريات الزراعة المختصة على عدد (24) مصانع أعلاف فى (7) محافظات (الإسكندرية – الدقهلية – البحيرة – المنوفية – الإسماعيلية - بني سويف – الجيزة) بعدد (46) وحدة خط إنتاج أعلاف (دواجن – مواشي – أسماك) للتأكد من جاهزية المصانع لإنتاج أعلاف مطابقة للمواصفات القياسية تحقق أعلى معدلات أداء سواء للدواجن أو للمواشي أو للأسماك.

هذا فضلاً عن إصدار عدد (6) موافقات فنية لإقامة مشروعات ثروة داجنة جديدة طبقاً لمعايير واشتراطات البعد الوقائي والأمان الحيوي فى الظهير الصحراوي.

كما تمت الموافقة على تصدير أعلاف أسماك وإضافات أعلاف إلى كل من بعض الدول العربية والأجنبية بالإضافة إلى تصدير دواجن مجمدة ومصنعات دواجن (سمان – بط – حمام – رومى) الى بعض الدول العربية والأجنبية.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

وزير البترول يبحث سبل زيادة مساهمة الشركات المصرية في تنفيذ المشروعات بالعراق

152.6 مليون جنيه صافي مشتريات المؤسسات المحلية بالبورصة المصرية